فيلم ”حسني.. الأغنية الأخيرة” يرى النور قريبا

January 16, 2008

بعد تصوير مشهد الاغتيال
فيلم ”حسني.. الأغنية الأخيرة” يرى النور قريبا

دخل فيلم ”حسني.. الأغنية الأخيرة” لمخرجه مسعود العايب مرحلته النهائية، بعد أن انتهى الطاقم المشرف عليه من تصوير آخر مشهد يتعلق باغتيال حسني، فيما تبقى بعض المشاهد الجانبية قيد التصوير. وحدد منتصف شهر فيفري موعدا للانتهاء من إنجاز الفيلم.
 شرع المخرج مسعود العايب منذ ثمانية أسابيع في تصوير الفيلم بعد أن تلقى الضوء الأخضر من عائلته التي أمضى معها عقدا. وذهب مسعود العايب إلى حد تصوير أولى مشاهد الفيلم بمنزل زوجة حسني بولاية عين تموشنت.
ومن ضمن الوجوه التي سيتفاجأ الجمهور العريض بتواجدها في طاقم التمثيل، ابن المرحوم حسني عبد الله، البالغ من العمر 18 سنة، بالإضافة إلى شقيقه هواري شقرون الذي اختار الانضمام إلى قسم إنتاج الفيلم.
واعتبر العايب أن مدة شهرين كافية لتصوير مشاهد الفيلم الذي سوف لن يتعدى الـ90 دقيقة على أقصى تقدير. وهو يتطرق بالأخص إلى حياة ملك الراي الشاب حسني، خصوصا فيما يتعلق بحياته الاجتماعية وتأثير ذلك على مساره الفني. كما يعود الفيلم كذلك إلى طفولة حسني عندما كان لاعبا ضمن فريق جمعية وهران.
ويقوم بدور حسني في الفيلم الممثل فريد رحال، الذي اقترحه سكان فمبيطة على المخرج مسعود العايب، وذلك للشبه الكبير الموجود بينه وبين حسني. وقد خصص له تربص مغلق بمسرح مستغانم، حيث كان طالبا جامعيا لا تربطه صلة بالتمثيل. ويبدو أن دائرة الإنتاج أعجبت بأدائه، خاصة وأن فريد رحال من عشاق الراحل حسني.
يذكر أن الفيلم من سيناريو زوجة المخرج فاطمة وزان، وتشرف على إنتاجه شركة ”تاماريس فيلم” بدعم من وزارة الثقافة.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: