نجم سوبر ستار 1 صابر هواري فلة عبابسة خذلتني.. وأنا أحق بالمرور في ألحان وشباب

January 16, 2008

image

فلة عبابسة خذلتني..نجحت عند العرب وظُلمت في بلدي وأنا أحق بالمرور في ألحان وشباب

كثير منكم يتذكر دون شك إبن وهران صابر هواري، الذي اشترك في برنامج سوبر ستار في طبعته الأولى فظهر إلى جمهور الوطن العربي وعرفه الناس وأحبوه لما يمتلك من الصوت العذب والإحساس الدافىء والحضور الآسر..لكن لماذا لم ينجح كزملائه ديانا كرازون، رويدا عطية، ملحم زين والبقية؟ وكيف ‏‏همش في الجزائر مقارنة بنجاحه عربيا؟ وماجديده وحكايته مع فلة عبابسة؟ وغيرها من الأسئلة التي أجابنا عنها بصراحة صابر، فماذا قال؟..تابعوا.

بداية صابر أين أنت هنا أم في المشرق؟
لحد الساعة أنا مقيم في وهران لكن أتنقل بين الحين والآخر إلى سوريا والخليج حيث أنا مرتبط بعقد مع شركة “شموس”الإماراتية.

وهل انتهى عقدك مع قناة المستقبل التلفزيونية؟

نعم كنا مرتبطين لمدة أربع سنوات وبعدها انتهى العقد في 2005، حيث عرضت علي شركة”شموس”الإماراتية الإنضمام إليها والحمد لله  بعدما طرحت أول ألبوم لي مع شركة “ميوزيك بوكس”الذي كان بعنوان “طريق الغرام”، وهو على فكرة يضم سبع أغنيات لملحنين وكتاب عديدين منهم محمد عزيز، نزار بندقجي، محمود عبد الكريم و عيسى الصمادي وتوزيع نظير مواس ونزار بندقجي أما الانتاج فهو لأحمد غنايمي.وأشير هنا إلى أن الألبوم لقي صدى كبيرا في سوريا ولبنان، لكن هنا في الجزائر الكثيرون لم يسمعوا به.

لماذا؟
يرجع ذلك إلى شركة الإنتاج “سولي ميوزيك”التي لم توزع الألبوم كما يجب برغم أن الجمهور يسأل عنه كثيرا.

بعد تألقك في “سوبر ستار”كنا ننتظر تقديمك لألبومات على مستوى عالي على غرار ديانا ورويدا وملحم وهيثم سعيد وغيرهم، لكن لم يحدث ذلك فما السبب؟
لسبب بسيط وهو أن كل من الفنانين الذين ذكرتهم لديهم شركات انتاج خاصة ومدراء أعمال يتكفلون بهم كما يلقون مساندة كبيرة في بلدانهم على العكس مني، حيث همشت هنا في بلدي مقابل نجاحي في الخارج (يتحسر في كلامه).

هل أنت مظلوم لهذه الدرجة؟
وكيف لا، بعد تمثيلي للجزائر أحسن تمثيل ورفعت الراية الوطنية عاليا،وجدت كل الأبواب موصدة في وجهي وأحسست أنني منسي بالرغم من إحيائي بعض الحفلات هنا وهناك، إلا أن التواصل يبقى غائبا بعدها.

وهل تلقيت وعودا بالمساعدة ثم لم يوف بها أصحابها؟
نعم وخاصة من المطربة الكبيرة فلة عبابسة التي أعجبت كثيرا بصوتي وقدراتي ووعدتني بالمساعدة والوقوف إلى جانبي بحكم علاقاتها المتعددة، لكن لحد الساعة لم أر شيئا منها.

ألا تزال في اتصالات مع زملاءك في سوبر ستار ومن الأقرب إليك؟
نعم، تقريبا نسأل عن بعضنا دائما وكلهم مقربون إلي مع أفضلية بعض الشيء لديانا كرازون التي اتصلت بي الصائفة الماضية وأبلغتني أنها تحاول الغناء في الجزائر لكن لم تستطع الإتصال بالجهات المعنية.

من من المطربين الكبار الذين التقيت بهم أثر فيك كثيرا؟
هناك مطربين اثنين من العملاقة وهما صابر الرباعي وميادة الحناوي اللذان ساعداني كثيرا.

وأية كلمة قالها لك أحدهما ولاتزال عالقة بذهنك؟

ما قاله لي صابر الرباعي لن أنساه أبدا حيث أوصاني بعدم نسيان الطابع الجزائري وخاصة التراث وأصر على كلامه معي بعد إحساسه بقدراتي الكبيرة في أداء الأغاني الشرقية.

وماجديدك بعد “طريق الغرام”؟

لدي ألبوم جديد مع شركة “شموس”لصاحبتها الكويتية هدى بولاند التي تعاقدت أيضا مع المصرية شيماء الشايب ومطرب آخر من البحرين وأنا الوحيد من الجزائر، وقد سجلت بعض الأغاني منها “صحيت عذابي”وأغنيتين خليجيتين وبعدها انتقل إلى مصر للتعامل مع ملحنين كبار مثل وليد سعد وهاني عبد الكريم وغيرهم لتسجيل بقية الأغاني.

من تتمنى من المطربين تقديم ديو معه؟
كنت أتمنى كثيرا الغناء مع الراحلة التونسية ذكرى التي أعشقها وأيضا أود لو تتاح لي الفرصة للغناء مع أنغام.

هل تابعت برنامج ألحان وشباب لهذا الموسم وما رأيك فيه؟
لم أتابعه كثيرا، ومع ذلك يمكنني القول كفنان أن البرنامج كانت تنقصه الروح العربية فمثلا أنا لما غنيت الجزائري في “سوبر ستار”لم يقبلوني على العكس لما قدمت أغاني شرقية نجحت كثيرا، ولهذا كنت أرى أن ألحان وشباب لم تأخذ صدى كبيرا عربيا.

شخصيا كنت أنتظرك للغناء في ألحان وشباب وتقديم خبرتك وتجربتك للطلبة لكن ذلك لم يحدث، لماذا؟
وأنا أيضا لازلت أبحث عن الإجابة على هذا السؤال..صدقني لقد تأثرت كثيرا من عدم استدعائي للمرور في إحدى برايمات ألحان وشباب خاصة وأني شاركت من قبل في نفس البرنامج وتحصلت على المرتبة الثالثة عام 1999، وكذا لتجربتي في برنامج أكبر من هذا بكثير وهو “السوبر ستار”وأقول وأكرر أنني أحق بالمرور في ألحان وشباب لتقديم على الأقل ألبومي الجديد “طريق الغرام”.

هل مازلت أعزب؟
نعم ولا أتسرع في هذا، فالزواج مسؤولية كبيرة جدا وأشكر هنا كل المعجبات اللواتي يسألن عني دوما ولازلن يتذكرن صابر هواري الذي شرف الجزائر ذات يوم في “سوبر ستار”.

معروف عنك صابر عشقك لكرة اليد ما حكايتك معها؟

بالفعل أحب كثيرا هذه الرياضة بسبب ممارستي لها في السابق حيث لعبت في صفوف مولودية وهران لست سنوات من الأصاغر حتى الأواسط لكن ميولي للغناء جعلني أترك الرياضة ومع ذلك لازلت أتابعها باهتمام وأتمنى بالمناسبة مشوار موفق للمنتخب الجزائري في بطولة افريقيا للأمم.

كلمتك الأخيرة..
أشكر كثيرا جريدة “النهار”على اتاحتها لي الفرصة لتوضيح الكثير من الأمور ويصل ندائي للمسؤولين والاهتمام أكثر بالشباب القادر على تقديم أشياء كبيرة في كل المجالات، وأعود وأقول أنني ظلمت في برنامج ألحان وشباب وأستحق المرور فيه بالرغم من تشريفي الجزائر في الخارج.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: